5 عادات يومية لتحسين ذاكرتك

السلام عليكم، في موضوع جديد على مدونة "معلـومات طبيـة" سأتطرق معك فيه لخمس عادات يومية لتحسين ذاكرتك.
5 عادات يومية لتحسين ذاكرتك
مع قرب الامتحانات يبقى الشيء الأصعب لدى الطالب أو التلميذ هو كثرة الدروس التي يجب حفظها مما يجعل له صعوبة في تذكرها واسترجاعها وقت الامتحان، فالنسيان أمر حاصل لدى الجميع لكن بدرجات متفاوتة.

هناك أمور كثيرة يمكن من خلالها تحسين ذاكرتك وتنشيطها كممارسة الرياضة والتغذية السليمة... كنت قد تطرقت لهذا الموضوع سابقا تجدونه هـــنا.

في نفس السياق، الأعشاب أيضا لها دور في تحسين الذاكرة كما تطرقت لهذا الموضوع سابقا من هـــنا، لكن وجهت لي بعض الانتقادات حول هذا الموضوع فالكثير سألني ما إذا كانت هذه الأعشاب حقا تنشط الذاكرة أم لا، من هذا المنبر أقول لهم استشيروا المختصين في هذا الأمر.

مجموعة من الدراسات تؤكد أن السبب الرئيسي الذي يؤدي للنسيان هو الملل، ويبقى أسلوب الحياة البسيط والبعيد عن الملل يمكن له أن يحسن الذاكرة ويقضي على النسيان.

وينصح المختصون في هذا الشأن ب5 عادات يومية فعالة لتحسين الذاكرة وهي كالتالي :

   دلل نفسك وحسن مزاجك: بإمكانك إشباع نفسك بالشوكولاتة مثلا والقهوة أيضا ، فخبراء الذاكرة ينصحون بهما. والشاي الأخضر مهم جدا فهو ينبهك مما يسهل عليك استيعاب المعلومات وتخزينها.

   احصل على قسط كافي من النوم: الشخص الذي ينام بشكل جيد على الأقل 8 ساعات ليلا، يعمل مخه بشكل جيد ويجعلك تتذكر بشكل أفضل، فعند النوم يقوم المخ بعرض جميع الأشياء التي مرت خلال النهار مما يقوي وصلاته العصبية. وإذا كنت لا تقدر الحصول على هذه المدة من النوم فيمكنك تعويضها بالتمارين الرياضية أو بحمام ساخن فهما يعملان على رفع درجة حرارة الجسم ويساعدان على إطلاق الهرمونات.

   واظب على أداء التمارين الرياضية: تمرينات الأيروبكس مهمة جدا، فبغض النظر من أنها تحسن نوعية نومك فهي أيضا تحسن ذاكرتك. ولاننسى المشي السريع الذي من خلاله يتدفق الدم بشكل كبير إلى المخ مما يحصل على مواد غذائية والأوكسجين يساعدان الأعصاب على العمل بشكل جيد.

   اختر دهونا مفيدة لصحتك: الدهون ضرورية للإنسان من أجل الطاقة وتقوية المخ، وتبقى الأوميجا 3 من أفضلها الموجود بكثرة في السمك والذي كنت قد تحدثت عن في موضوع سابق من هــنا، فهو حمض دهني مضاد للاكتئاب وله دور في تحسن الذكاء أيضا. ويقول الخبراء أن أخطر الدهون هي الدهون الناتجة عن الزيوت المهدرجة الموجودة في رقائق البطاطس مثلا.

   ضع مخك في حالة تحد دائم: يجب عليك تشغيل مخك دائما وباستمرار فكلما عمل كثيرا كلما عمل بصورة أفضل، فيمكنك تشغيل مخك وتقويته من خلال القراءة والكلمات المتقاطعة، فتحد مخك بشكل مستمر يقوي وصلاته العصبية.


أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)   


هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل