الحكمة وراء شرب المسلمون الماء على ثلاث مرات

سأبدأ هذا الموضوع بتوصية الرسول صلى الله عليه وسلم حيث كان يشرب في ثلاثة أنفاس، اذا أدنى الاناء الى فيه سمى الله تعالى، واذا أخره حمد الله تعالى، يفعل ذلك ثلاث مرات. اذن ما المغزى من الشرب على ثلاث دفعات ؟ وبمعنى آخر، مالحكمة وراء شرب الماء على ثلاث دفعات ؟ تابعوا الموضوع لتعرفوا الاجابة.
الحكمة وراء شرب المسلمون الماء على ثلاث مرات
الأغلبية منا يعرف بأن المسؤول عن العطش هو الكبد، والشرب دفعة واحدة قد يفاجئ الكبد بكثرة الماء التي تتساقط عليه ما قد ينتج عنه التليف الكبدي وهذا الا القليل فقد ينتج عنه ما أخطر من ذلك فعند شرب الماء دفعة واحدة يبقى الشخص يكتم نفسه حتى ينتهي من الشرب وهذا قد يؤدي لانحباس الهواء في الرئتين وقد تظهر على الشخص أعراض انتفاخ الرئتين وهذا مرض خطير لأنه قد يؤدي لأمراض أخرى كقصور القلب ، وقد كنت قد ذكرت هذه الملاحظة في موضوع سابق خلال شهر رمضان المبارك.

وفي الحالة الثانية وهي شرب الماء على ثلاث دفعات أو مرات فيحدث التالي : الشربة الأولى تعمل على انذار الكبد بقدوم الماء فيقوم الكبد بالاستعداد الجيد لابتلاع الماء ولا يحدث باذن الله أي مكروه.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع وأن تطبقوا هذه السنة النبوية الشريفة والحميدة :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل