احـذر النـوم أقـل من ست سـاعـات !


السلام عليكم, في موضوع جديد باذن الله سأتحدث فيه عن خطورة النوم أقل من ست ساعات .

احـذر النـوم أقـل من ست سـاعـات

أكدت دراسات بريطانية أن تتابع حدوث قلة النـوم يؤدي لتأثيرات خطيرة على الوظائف الداخلية لجسم الانسان حيث يتوقف نشاط المئات من الجينات .

ونتائج هذا البحث قد تساعد على ادراك الضرر الذي تلحقه قلة النوم بصحة الانسان فاضطرابات النوم ترتبط بأمراض القلب والسكري والسمنة وضعف وظائـف الدماغ.

وقد عمل الباحثون على تحليل الدم لـ26 شخصا أخذوا قسطا كافيـا من النوم أي ما يقارب 10ساعـات ثم قارنوا تلك النتائـج مع نتائج أخرى توصلوا اليها بعد نوم اولئك الأشخاص لمدة تقل عن ست ساعات.

وقد توصل الباحثون الى ما يزيد عن 500 جينة قد تعرضت للعطب جراء التغيير من ساعات النوم التي تعد سببا في بناء البروتين.

وعلى لسان كولين سميث الأستـاذ بجامعة سـاري "لقد طرأت تغييرات خطيرة على نشاط عدد كبير من الجينات المختلفة، فمن الواضح أن النوم مهم جدا لعملية إعادة بناء الجسم، والحفاظ على حالته الوظيفية. وإذا لم يكن في استطاعتنا أن نعيد إحياء الخلايا أو استبدال خلايا جديدة بها، فإن ذلك سيؤدي في النهاية إلى الإصابة بالأمراض".

ووصف ديرك جان ديجك، الخبير باضطرابات النوم في جامعة "سارى"، النوم بأنه "عمود من أعمدة الصحة"، تماثل أهميته تماما أهمية النظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية



هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل