الفواكه غير الموسمية...بين الايجاب والسلب !

الفواكه غير الموسمية
لعل الكثير منكم أصبح يعاين ظاهرة جديدة ان صح التعبير تتعلق بوجود فواكه في السوق رغم عدم وصول موسمها الصحي أو الطبيعي، وهذا يطرح أكثر من سؤال حول مدى استجابة هذه الفواكه للمعايير الصحية.

يجب الانتباه أولا على أن الفواكه غير الموسمية لا تنضج بحالة طبيعية، بل تحتاج الى البيوت البلاستيكية وهنا يكمن بعضا من سلبياته، اذ تحتاج هذه الفواكه الى مبيدات كمياوية واستعمال مجموعة من الأدوات من أجل تقريب الأوضاع الطبيعية لنموها.

تظهر هذه الفواكه أخيرا في غير موسمها شبيهة للفاكهة الطبيعية في القيمة الغذائية، لكن الفرق الوحيد هو في مضادات الأكسدة، فالفواكه الموسمية تتميز بغناها بمضادات الأكسدة التي توفر للجسم مناعة ضد مجموعة من الأمراض عكس الفواكه غير الموسمية.


لكن مع ذلك لا يمكن الجزم بخطورة هذه الفواكه وبضررها الكبير على صحة الانسان، فاذا تناولنا هذه الفواكه، ينصح الأخصائيون بتناول قشورها لكن ليس كل الفواكه، وعلى سبيل المثال ينصح بتناول قشور العنب نظرا لاحتواءها على نسب مهمة من مضادات الأكسدة والسعرات الحرارية الضرورية للجسم وحتى أنها مفيدة لمن يعانون من السمنة.

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل