تلـوث الهواء قد يتسبب في جلطـات الدم !

السلام عليكم, في موضوع جديد على مدونة "معلـومات طبيـة" سأتناول فيه موضوع تأثير تلوث الهواء على الدم وتسببه في الإصابة بجلطات الدم.
تلوث الهواء

كما يعرف الجميع تلوث الهواء والدخان المنبعث من عوادم السيارات والمصانع يؤثر بشكل كبير على صحة والإنسان ويصيب الإنسان بأمراض الربو والجهاز التنفسي ولكن لم تعد تقتصر في هذه الأمراض بل امتدت إلى الجهاز الدوري وما تخلفه من مشكلات في عضلة القلب.

ويرجع السبب إلى وجود تغييرات في سريان الدورة الدموية حسب دراسة أمريكية وكما لا يخفى على الجميع فالهواء الملوث يحمل عدة غازات ومنها غاز أحادي أكسيد الكربون الذي يؤثر على هيموغلوبين الدم حيث له قابلية شديدة للاتحاد معه وبالتالي التأثير على عملية التنفس والذي له أعراض كثيرة ويؤدي في أقصى الحالات إلى الوفاة !


وقد أجريت هذه الدراسة على 870 شخصا أصيبوا بجلطات شديدة غي الأوردة في الفترة الممتدة ما بين 1995 و 2005.

ولقد قورنوا هؤلاء الأشخاص مع آخرين يعيشون في نفس المنطقة ولا يعانون من هذا المشكل واستنتجوا أن مع كل زيادة في الجسيمات زادت الخطورة بالإصابة بالجلطة.

ونجد هذه الجسيمات في الهواء الناتج عن عوادم السيارات والمصانع وهي عبارة عن جسيمات دقيقة من الكربون والمعادن...

أتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضـوع :)




هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل