كيـف أسيطـر على الغضـب ؟!


السلام عليكم في موضوع جديد على مدونة "معلـومات طبيـة" سأطرح فيه بعض الطرق للتغلب على الغضب.
الغضب
أولا ما هو الغضب ؟ الغضب هو انفعال طبيعي وصحي وهو حالة شعورية تبدأ من الإثارة الخفيفة حتى الاهتياج الجديد وتعد السيطرة على الغضب حسب علماء النفس من الأمور الشاقة على الإنسان والغضب يؤثر سلبا على الشخص من الناحية النفسية وأيضا على جسم الإنسان كارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية...   


ورغم صعوبة السيطرة على الغضب فلا بد من التعامل الايجابي معه والسيطرة عليه وقبل ذلك فوجب التعرف على علاماته التي من بينها خفقان القلب بشكل سريع وسرعة النفس والتوتر...بعد التعرف على هذه العلامات يجب أولا التنفس ببطء حتى يهدأ الشخص ويساد نفسه على التفكير بشكل جيد.

بعد التعرف على هذه العلامات والقيام بتنفس بطيء تأتي المرحلة الصعبة وهي كيف أهدأ نفسي وما هي الوسائل التي ستسيطر على غضبي ؟ هناك مجموعة من الوسائل والطرق وهي كالتالي :

   -يجب علينا أن نكون مؤمنين وموقنين أن الحياة ليست مثالية فالحياة مليئة بالمشاكل والصعوبات والعراقيل وهذه وسيلة مهمة يجب علينا أن نكون متسلحين بها حتى نواجه الغضب.

   -ممارسة بعض التمارين الرياضية وخاصة تمارين الاسترخاء والتأمل فيمكنها أن تساعد على الحد من الغضب.

   -يجب أن نتعلم كيف نعبر عن غضبنا لا بالصياح والاعتداء وما شابه ذلك بل بطريقة صارمة وحازمة وبثبات وبصوت كالتي نستخدمها في الحالة الطبيعية.

   -ممارسة بعض الهوايات كالرسم والمطالعة وتفريغ تلك العصبية فيما يرجع على الشخص بالنفع.

   -يجب علينا أن نكون مؤمنين بأن لكل شيء بداية ونهاية وأن نعلم أن الحياة في تغير مستمر فالشيء الذي تتوقع أن ينكسر فلا تتفاجئ عندما ينكسر أو تغضب.

   -اذا كنت تشعر بأنك في حاجة ماسة للمساعدة فاطلبها من صديق لك أو استشر الطبيب.

أتمنى أن تستفيدوا من هذه النصائـح :) 

  



هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل