الفاكهة والمكسرات للتغلب على السمنة

السلام عليكم، في موضوع جديد على مدونة "معلـومات طبيـة" سأتطرق معك فيه لدور الفاكهة والمكسرات في التغلب على السمنة.
الفاكهة والمكسرات للتغلب على السمنة
السمنة مرض العصر بامتياز انتشر ت في جميع أنحاء العالم وذلك راجع لعدة عوامل أهمها قلة الحركة والتطور التكنولوجي التقني والجلوس أمام الكمبيوتر لفترات طويلة والاعتماد على وساءل النقل الحديثة، فأصبح الانسان يميل إلى القعود والتكاسل والسكون.

لاننسى نمط النظام الغذائي الذي يعتمد على الوجبات السريعة والجاهزة التي غنية بالدهون والنشويات التي تسبب السمنة. والسمنة مرض خطير ينتج عنه مجموعة من الأمراض كالسكري وارتفاع الكولسترول وارتفاع الضغط الدموي.

هناك مجموعة من الطرق التي تساعد على تجنب السمنة وزيادة الوزن كممارسة الرياضة... تجدون موضوعا كنت قد تطرقت إليه تحت عنوان "نصائح لإنقاص الوزن"، ومن أهم هذه الطرق نجد الفاكهة التي غنية بالفيثامينات والألياف والخالية من الدهون  والكولسترول لهذا تعتبر وسيلة فعالة للتغلب على السمنة.

هناك وسيلة أخرى وهي المكسرات كاللوز والبندق والفستق...الغنية بالبروتينات وتحتوي على نسبة قليلة من الكربوهيدرات وتحتوي أيضا على الفيثامينات والألياف كما الفاكهة.


يمكن لأي أحد منكم أن يتساءل عن أفضل فاكهة من أجل التغلب على السمنة، أقول له حسب الخبراء أن أفضلها هو التفاح لخلوه من الدهون والسكر والذي يبعدنا عن الإصابة بأمراض خطيرة، ويبقى المثل الانكليزي المعروف أكبر دليل "تفاحة واحدة يوميا تغنيك عن الطبيب". 

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :) 

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل