أطعمة تحسن رائحة الجسم

قد يبدو هذا العنوان غريبا نوعا ما بالنسبة للعديد من الأشخاص لكن نعم هناك أطعمة وأغذية تحسن رائحة الجسم، وسأنطلق في هذا الموضوع من مسألة التعرق حتى أقنعكم بهذه الفكرة.
أطعمة تحسن رائحة الجسم
العديد من الأشخاص لديه فكرة على أن التعرق هو المسؤول عن رائحة الجسم التي تصدر منه لكن الحقيقة التي يجهلها الكثير هي أن التعرق عديم الرائحة، اذن فتلك الرائحة ناتجة عن عدة عوامل كالضغوطات النفسية وبعض الأمراض كالسكري والكبد والنظافة والنظام الغذائي أيضا وهو موضوعنا اليوم.

هذه الراوائح التي نتحدث عنها هي عبارة عن مواد كيميائية مفرزة من الجسم وهي تتكون من بروتينات ودهون...تنتج على مستوى الابط والفم...

يجب علينا أن نعلم بأن الروائح شيء ضروري وهي حالة طبيعية لكن بامكانك تحسين رائحتها وحتى التقليل منها وذلك عبر ادخال بعض التغييرات في نظامك الغذائي ومن هنا نخلص الى مجموعة من الأطعمة التي لها دور في تحسين وتخفيض رائحة الجسم وهي كالتالي :

الماء : نعم الماء يعالج هذا الأمر ويجب الاكثار من شربه خلال اليوم فهو يخلص الجسم من السموم.

الخضار : ويشترط فيها أن تكون طازجة فهي تحتوي على فيتامينات مهمة اضافة الى معادن مهمة كالزنك فتساعد في عملية التمثيل الغذائي، والتمثيل الغذائي هو الاستقلاب أو الأيض وهي عبارة عن مجموعة من التفاعلات الكيميائية بين الكائن الحي والمواد الغذائية بواسطة عدة عوامل لغرض الحصول على الطاقة، فند تناول الخضار تعمل على التخلص من الروائح وينصح بالأساس تناول الحبوب الكاملة والسبانخ...

الفواكه : ويشترط فيها هي الأخرى أن تكون طازجة، فهي تتوفر على كمية مهمة من الألياف الغذائية الضرورية للحد من رائحة الجسم وتوفرها على نسبة قليلة من الكولين.

اللحوم البيضاء : الميزة الأساسية التي تتوفر عليها هي الهضم بسرعة عكس اللحوم الحمراء فعندما تطول مدة الهضم يقوم الجهاز الهضمي باطلاق مجموعة من المواد في الدم المسؤولة عن رائحة الجسم.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل