عادات تسبب أضرار للأسنان

نمارس الكثير من الأمور يوميا دون أن نشعر بالخطورة التي نسببها لأسناننا كفتح بعض العلب بأسناننا وقضم أطراف الأقلام والكثير من الأمور والممارسات التي تضر بالأسنان التي أصبح من الواجب تجاوزها والتخلي عنها وهي كالتالي :
عادات تسبب أضرار للأسنان
يتناول العديد من الأشخاص بعض الحبوب التي هي غالبا تمص والمفيدة بالنسبة لمن مصاب بآلام في الحلق لكنها غير صحية بالنسبة للأسنان نظرا لتوفرها على كمية كبيرة من السكر والتي تضر بالأسنان وينصح دائما بتنظيف الأسنان بعد تناولها.

انتشرت مشروبات الطاقة بشكل كبير في مجتمعاتنا لكن نغض النظر على ما قد تسببه من أخطار على أسناننا لاسيم بتوفرها هي الأخرى على كمية كبيرة من السكر التي تضر بطبقة المينا في الأسنان وينصح باستبدالها بالماء.

في الصيف خاصة نتناول بشكل كبير المثلجات ومكعبات الثلج فقد يبدو ذلك ممتعا لكنها مضرة بالأسنان فقد تحدث عند مضغها تشققات في الأسنان وبعض الآلام الأخرى.

انتشرت في الآونة الأخيرة موضة جديدة وهي ثقب اللسان فبغض النظر على حكمها الشرعي في الاسلام فهي مضرة بالأسنان، فتلك القطعة المعدنية تسبب تصدع الأسنان وتضر اللثة أيضا.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع ولا تحرمونا تعليقاتكم :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل