متى يكون الشاي مضرا بالصحة ؟

متى يكون الشاي مضرا بالصحة ؟
لا يختلف أحد على أن الشاي ذو منفعة وله فوائد عظيمة حيث يقي من السرطان وأيضا يكافح البدانة وينقص الوزن الا أن بالرغم من ذلك لكل شيء سلبياته ونقصد في هذا السياق أن الشيء اذا زاد عن حده انقلب الى ضده وهذا المثل ينطبق تماما على الشاي حيث يصبح مضرا ويتجلى الضرر في تسببه في الحرقة.

وأما اذا تم شربه بعد الوجبة الغذائية مباشرة قد يتسبب في عسر الهضم لهذا دائما تعود على شربه قبل الأكل بمدة ساعة. وأيضا اذا تم غليه كثيرا حتى تغير لونه فقد يتسبب في الامساك ومشاكل في القلب.

هناك حالات أخرى يصبح فيها الشاي مضرا بالصحة  وهي اذا تم شربه على الريق حيث يسبب الامساك وعسر الهضم بسبب منع خروج العصارات الهضمية، وبالنسبة للمرضى الذين يعانون من مشاكل في الكلي والمعدة فلا أنصحهم بشرب الشاي.

  

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل