نصائح للتخلص من احمرار العينين !


السلام عليكم، في موضوع جديد على مدونة "معلـومات طبيـة" سأتناول فيه بإذن الله بعض النصائح للتخلص من احمرار العينين.
احمرار العين
احمرار العينين من الإصابات المنتشرة بين الناس، يرافقها رؤية ضبابية وحساسية تجاه الضوء وهذا راجع لإصابة بكتيرية أو فيروسية تسمى الرمد. وفي الطب تسمى "التهاب الملتحمة" ، وهذا الرمد يؤدي إلى تهيج العين إلا أنه لا يؤذي البصر.

من بين أعراض احمرار العينين، نجد احمرار العين وحكة العين، تشوش في الرؤية، الشعور بوجود جسم غريب في العين كالرمل ولا تستطيع إزالته والزيادة أيضا في إفراز الدموع.

ويرجع السبب لاحمرار العين إلى البكتيريا والفيروسات والحساسية، إضافة إلى وجود جسم غريب في الجسم وقبعة كيميائية في العين، واحمرار العينين نجده منتشرا بين المواليد الجدد وهذا راجع لوجود قناة أنف غير مفتوحة بالكامل.

نأتي إلى ما يهمنا وهو كيف نتخلص من احمرار العينين ونقي أنفسنا منه، ومن بين هذه النصائح :

   حماية العينين من الجفاف: إن احمرار العينين ناتج عن عدم الحصول على قسط كافي من النوم،فإغماض العينين لفترة طويلة يعمل على إعادة ترطيب العينين.

   معالجة جفون العينين: إذا وجدت عيناك جمراوتين بعد الاستيقاظ من النوم، فالمشكلة هنا من الجفون وليس من العينين، وتسمى ب "التهاب الجفون"، يمكن علاجها يغسل جفون العينين بالماء الدافئ.

   التقليل من استخدام القطرات: معظم القطرات التي تعالج احمرار العينين تحتوي على مادة تعمل على انقباض الأوعية الدموية، فهي تزيل الاحمرار بتقليص الأوعية الدموية الموجودة في العين لكنها ذات مفعول عكسي، فمفعول هذه القطرات يزول بعد ساعتين ويرجع الاحمرار إلى أسوأ مما كان عليه سابقا.

   استعمال الدموع المصطنعة: احمرار العينين أثناء النهار يسبب جفاف العينين، ويمكن معالجة هذه الحالة باستعمال الدموع المصطنعة دون الحاجة لاستشارة الطبيب، فهي تساعد على ترطيب العينين وبخلاف القطرات فهي لا تسبب انقباض الأوعية الدموية.

وهناك أيضا بعض النصائح للوقاية من احمرار العينين والتي يجب علينا أن ندخلها ضمن سجلات عاداتنا اليومية وهي جد بسيطة:

   الامتناع عن لمس العينين.
   غسل اليدين باستمرار.
   تغيير المناشف يوميا مع عدم مشاركتها مع الغير.
   تغيير أغطية الوسائد.
   عدم استعمال مستحضرات التجميل الخاصة بالعينين الخاصة بالغير.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)


هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل