الفوائد العلاجية والصحية لزهرة شقائق النعمان

الجميع يعرف شقائق النعمان بكونها زهرة حمراء جميلة المنظر، موطنها الأصلي هو أروبا وشمال افريقيا ومناطق في آسيا، ولشقائق النعمان مكانة خاصة عند العرب، لكن هل سألت نفسك مرة، ما هي الفوائد العلاجية والصحية لشقائق النعمان ؟
الفوائد العلاجية والصحية لزهرة شقائق النعمان
يعالج الحمى :  تعتبر شقائق النعمان مهدئة ومنومة وملطفة للقولون، ويفيد في حالة التهاب الشعب الهوائية، ويستخرج منه سائل يهدئ السعال ويعالج التهاب القصبات الهوائية الرئوية ويحد من ارتفاع درجة الحرارة أو الحمى، ويحسن القدرة على التركيز بالنسبة للأطفال.

يطيل الشعر :  زيت شقائق النعمان يوقف تساقط الشعر وهذا في فترة وجيزة من الاستعمال، وكما يعمل على اطالة الشعر كما ينبت الشعر في المناطق القليلة الكثافة في مدة متوسطة لا تتعدى ستة أشهر.

يعالج الربو والأرق :  تعتبر شقائق النعمان منعشة ومبردة ومخففة للآلام، كما تساعد بشكل كبير على النوم وذلك بطريقة بسيطة جدا وهي غلي أوراق الزهرة والتي يمكن استعمالها أيضا لعلاج الربو، والنصيحة التي يمكن أن نضيفها هنا هي عدم استخدامه بالنسبة للحوامل والمرضعات.


يعالج الاضطرابات العصبية :  الطريقة الصحيحة لاستعماله هي أخد ملعقة صغيرة لكل كوب ماء يكون مغليا ويترك ذلك المزيج يغلو قليلا من الوقت، بعد ذلك يستعمل محلوله لعلاج جميع الاضطرابات العصبية خاصة بالنسبة للأطفال.

يعالج السعال :  وذلك باستعمال شاي شقائق النعمان حيث يعالج السعال والبحة والتهاب الشعب الهوائية ويساعد على النوم.


مسكن للوجع :  يزيل البلغم، ولمن لا يعرف البلغم فهو مادة تتكون من اللعاب ومخاط تصل الى الفم نتيجة للسعال، مصدرها الرئتين، وهي افرازات ملوثة تكون في بعض الأحيان دموية، كما تعمل شقائق النعمان على التقليل من حدة الوجع، كما يفيد لمن يعاني من أمراض الصدر، كما أن زيته تفيد في آلام الظهر والمفاصل خاصة اذا أضيفت لخل التفاخ.

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل