النوم أساسي لصحة القلب !


السلام عليكم، في موضوع جديد على مدونة "معلـومات طبيـة" سأتحدث فيه عن دور النوم في صحة القلب.
النوم
فيما سبق من المواضيع، كنت قد تحدثت عن كيفية معالجة الأرق الذي هو استعصاء في النوم، تناولت فيه كيف نعالج الأرق بإدخال تغييرات بسطة في نمط حياتنا، تجدون الموضوع كاملا هــــنا، وقد سبق لي أن حذرت من قلة النوم أقل من 6 ساعات في موضوع آخر وما يترتب عنه من أخطار على القلب، تجدون الموضوع كاملا من هــــنا.

فالكثير من أو إن لم أقل كلنا ليس لنا نمط في النوم منضبط، فقد نسهر وننهض مبكرا وقد يتغير نمط نومنا في رمضان أيضا وهذا جد خطير على صحتنا.

سأشير في هذه التدوينة إلى دراسة طبية تبين مدى أهمية النوم لصحة القلب، فقد عملت فرق طبية بريطانية بفحص نمط النوم لدى عشرة آلاف و308 موظف حكومي وقارنوها بعدل الوفاة.

وقد وجدوا تضاعفا لخطر أمراض القلب بين الذين لا ينامون كثيرا حيث ينامون بين خمس ساعات إلى سبع، وحتى الذين زادوا ساعات نومهم فوق 8 ساعات مقارنة بالذين ينامون لسبع ساعات بغض النظر عن عوامل أخرى ككبر السن والجنس والحالة الاجتماعية والتدخين وممارسة الرياضة...

وكما يعلم الجميع، فان نقص النوم له علاقة وثيقة بزيادة الوزن وارتفاع الضغط الدموي ومرض السكري الذين يزيدون احتمالية الإصابة بأمراض القلب.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)  


هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل