اعتقادات خاطئة حول السعرات الحرارية

كنت قد عرفت سابقا السعرات الحرارية بكونها وحدة لقياس الطاقة الحرارية، وتعرف بكمية الطاقة اللازمة لرفع درجة حرارة واحد غرام ماء درجة واحدة، تجدون الموضوع من هنا "معلومات عامة حول السعرات الحرارية".
يتفق الجميع على أن الخطوة الأساسية من أجل انقاص الوزن هي التقليل من عدد السعرات الحرارية وهذا صحيح الى حد ما لكن لا يجب أن نقرنه دائما بنقص الوزن فأحيانا تتدخل عوامل أخرى لهذا سأتحدث اليوم عن بعض الاعتقادات الخاطئة حول السعرات الحرارية خاصة في انقاص الوزن.
اعتقادات خاطئة حول السعرات الحرارية
-الكثير يسقط في خطأ كبير وهو عندما نقلل من السعرات الحرارية يطيل في عمرنا ونكون في صحة جيدة وهذا صحيح لحد ما وخاطئ أيضا فالأشخاص النحيفين تزيد نسبة الوفيات لديهم وينصح بالوزن المتوسط.

-يظن الأغلبية أن التفكير لمدة طويلة وبذل مجهود كبير يخفض الوزن وهذا خاطئ نوعا ما، لا نهمل أن الدماغ يحتاج لسعرات حرارية لكي يشتغل لكن يبقى تأثيره محدود على الوزن.

-هناك اعتقاد آخر وهو أن الأطعمة القليلة الدسم تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية وهذا خاطئ، وسأوضح اليكم لماذا ، فمثلا منتوج من الياغورت القليل الدسم يضيف اليه المنتج السكر لكي يحسن مذاقه أي يتزيد نسبة السعرات الحرارية.

-الكثير يظن بأن تناول الفطور يساهم في خفض الوزن وهذا خاطئ لأن السعرات الحرارية لا تتغير بتغير مواعيد تناولها لكن يبقى تناول الفطور مهم جدا لأنه يمد الجسم بالطاقة الضرورية.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)


هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل