دور وجبة الفطور في التقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب

دور وجبة الفطور في التقليل من خطر الاصابة بأمراض القلب
الجميع لا ينكر بأن الفطور أهم وجبة في اليوم لما لها من فوائد عظيمة على الصحة وهذه ما أكدته احدى الدراسات على أن الفطور أهم وجبة في اليوم، أما الاضافة التي أضافتها هذه الدراسة بكون نسيان وجبة الفطور يؤثر سلبا على القلب بحيث يعرضه للاصابة بالنوبات القلبية.

تمت هذه الدراسة على مجموعة من الأشخاص كلهم ذكور لمدة 16 سنة حيث تم دراسة نظامهم الغذائي واستنتجوا من خلال هذه الدراسة أن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبة الفطور معرضون بشكل كبير للاصابة بأمراض القلب عن الأشخاص الذين يتناولونها بنسبة %27.

وقد ذكرت الدراسة نتيجة أخرى مهمة وهي احدى العادات الغذائية التي ألفناها في مجتمعاتنا والتي تعتبر خطيرة وهي تناول بعض الوجبات الخفيفة بعد منتصف الليل، فتجد بعض الاشخاص ينامون ثم ينهضون ليتناولوا بعض الوجبات فهذا يعرضهم للاصابة بأمراض القلب كذلك.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل