مـرض السكـري والالتهـابـات !


السلام عليكم في موضوع جديد على مدونة "معلـومات طبيـة" وتلبية لطلب أحد متتبعات المدونة على صفحتنا على الفايس بوك سأتحدث اليوم عن الالتهابات التي يحدثها مرض السكري.
مرض السكري والالتهابات
مرض السكري من الأمراض المزمنة والخطيرة وهو مرض العصر إن صح التعبير كنت قد تحدثت فيما سبق عن معلومات عامة حول المرض وموضوع آخر حول حقائق عن المرض وأيضا القدمين ومرض السكري وهذا المرض له تأثيرات وقد يؤدي لأمراض أخرى.

وهذه الأعراض أو الالتهابات راجعة بالأساس إلى عدم ضبط السكر في الدم بشكل جيد وتحدث هذه الالتهابات على مستويات متعددة كالجلدية والتنفسية...

ومن بين الأسباب التي تسرع من حدوث هذه الالتهابات والأمراض هو الارتفاع الكبير للسكر في الدم الذي يوفر بيئة خصبة لتكاثر البكتيريا التي تهاجم أعضاء أخرى من الجسم وأيضا تأثيرها على الكريات البيضاء وتعطيل عملها.

يؤثر مرض السكري كما هو معروف على الشرايين فيسبب تصلب الشرايين الذي يؤثر على الأوعية الدموية والعامل الرئيسي وراء حدوث هذا المرض هو وجود مقاومة الأنسولين أو زيادته عن المعدل الطبيعي وهناك أسباب أخرى كالسمنة والضغط الدموي...

ومرض السكري يؤثر أيضا على الخلايا العضلية للقلب فهو يميتها وهذا المرض يسمى "احتشاء عضلة القلب" وهذا ناتج عن انسداد البعض من الشرايين ويرجع السبب إلى المرض السابق وهو تصلب الشرايين ومن بين أعراض هذا المرض هي آلام في المعدة والصدر...

مرض الكلي أيضا من بين تأثيرات مرض السكري وهو أكثرهم تأثيرا ويأخذ هذا المرض أشكال كثيرة مثل تصلب قي شرايين الكلي والالتهابات...وهو عادة ما يصاحب ارتفاع الضغط الدموي.

لعل من بين الأمراض المتعارفة عند مريضي السكري في مرحلة حرجة من المرض هو التأثير على شبكية العين وهو ناتج بالأساس عن المدة الطويلة للمرض وأيضا الإصابة بمرض الكلي وهذا التأثير يسبب العمى وضعف الإبصار نتيجة توسيع الشرايين الدقيقة.


لأمراض السكري كذلك أمراض جلدية كالالتهابات والقرح وأيضا الاصفرار الغير طبيعي في اليد والبطن والقدم وهذا ناتج بالأساس لخلل في المناعة وهذا الخلل يسبب لأمراض السكري مشاكل في التأخر في التئام الجروح.

أتمنى أن تستفيـدوا من هذا الموضـوع :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل