مشاهدة الأطفال للتلفزيون لفترات طويلة يسبب مشاكل في التعلم


السلام عليكم، في موضوع جديد على مدونة "معلـومات طبيـة" سأتحدث فيه عن تأثير مشاهدة التلفزيون لفترات طويلة على تعلم الأطفال.
مشاهدة الأطفال للتلفزيون لفترات طويلة يسبب مشاكل في التعلم
حسب دراسة كندية، أظهرت كون مشاهدة التلفزيون لفترات طويلة بالنسبة للأطفال دون سن الذهاب إلى المدرسة يعمل على التأثير على قدراتهم العقلية على التعلم وتسبب في اكتسابهم لعادات سيئة.

وهذه الدراسة أجريت من طرف جامعة مونتريال بالتنسيق مع مستشفى سانت جوستين، حيث أظهرت العادات السيئة التي يكتسبها الأطفال قبل دخولهم للمدرسة ومدى تأثيرها على تعلماتهم في جل المجالات كالرياضيات وغيرها.

وقد قام مجموعة من الياحثين بتتبع 1314 طفلا حيث قاموا بدراسة الساعات التي يقضيها هؤلاء الأطفال أمام التلفاز في عمر 29 شهرا و 58 شهرا، وعندما بلغوا سن العاشرة، قاموا يتتبع مؤشر كتلة الجسم  لقياس البدانة ومدى متابعة الوالدة لدراستها ومزاج الأطفال لتبيان كيف أثرت مشاهدة التلفزيون في الصغر على حياتهم.

وأظهرت هذه الدراسة أن كل ساعة إضافية يقضيها الطفل أمام التلفاز تؤثر عليه في المستقبل في الصف وفي النجاح بصفة عامة.

أتمنى أن تستفيدوا من هذه التدوينـة :)


هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل