النوم لفترة طويلة يبطئ نبضات القلب

احذر!! النوم لفترات طويلة يبطئ نبضات القلب. هذا ما خلصت إليه دراسة طبية أجرتها جمعية أطباء القلب في الأردن، حيث أكدت هذه الدراسة عن خطر مرض احتشاء القلب الذي يعد من أخطر الأمراض وأيضا مرض تصلب الشرايين وانسداد الشريان التاجي حيث أكدت أن سببها هو النوم لساعات طويلة في النهار أو الليل.
النوم لفترة طويلة يبطئ نبضات القلب

وأظهرت نتائج هذه الدراسة أن النوم لفترات طويلة يبطئ نبضات القلب إلى أقل من 50 نبضة في الدقيقة الذي يؤدي إلى جريان الدم في الأوعية والشرايين والأوردة ببطء شديد.

وينتج عن هذه الجريان ببطء شديد أمراض خطيرة كتصلب الشرايين وانسدادها نتيجة ترسب الأملاح والدهنيات على مستوى جدار الأوردة والشرايين الذي يؤدي لضعف عضلة القلب.


وخلصت هذه الدراسة إلى أن أفضل علاج لأمراض القلب وتصلب الشرايين بما فيه احتشاء عضلة القلب المسببة للجلطة القلبية وتصلب الشرايين المسببة للسكتة الدماغية هو صلاة الفجر في وقتها.

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل