وصفات طبيعية للحماية من التهاب اللوزتين

كثرت في الآونة الأخيرة الأمراض الموسمية التي تسمى نزلات البرد، وينتج عنها أعراض أخرى كالتهاب اللوزتين مثلا، اذن سنخصص موضوعنا اليوم حول بعض الوصفات الطبيعية للحماية من التهاب اللوزتين.
وصفات طبيعية للحماية من التهاب اللوزتين

خل التفاح : يتسم بالحموضة حيث يستعمل في معالجة كل ما يتعلق بالميكروبات والالتهابات ومن بينها التهاب اللوزتين، فقط امزج ملعقة كبيرة من خل التفاح -اذا كنت لا تعرف كيفية تحضيره، أنصحك بمتابعة هذا الموضوع من هــنا- في كوب من الماء الدافئ واشربه يوميا.
البنجر (الباربة، الشمندر) : غنية بالمعادن والفيتامينات وحمض الفوليك، وتلعب دورا كبيرا في مكافحة التهاب اللوزتين كما تطرد السموم أيضا من الجسم، يمكنك تناولها بأي طريقة تريد.
الحلبة : تعتبر الحلبة مضادا حيويا فعالا في علاج التهاب اللوزتين، ويمكنك الاستفادة من منافعها بغلي القليل من بذورها ثم تصفية المزيج واستخدامه كغرغرة.
العسل والحامض : الحامض دواء فعال لعلاج التهاب اللوزتين نظرا لغناه بفيتامين C الذي يقوي جهاز المناعة وأيضا مضادات الأكسدة، والعسل يتوفر على خصائص مضادة للالتهابات، لذا فالمزيج بينهما يضاعف من قوتهما لعلاج التهاب اللوزتين وهذا باضافة عصير حامض الى القليل من العسل في كوب ماء دافئ.
الزنجبيل : منجم من الفوائد بكل بساطة، اذ يعتبر من بين أفضل علاجات التهاب اللوزتين، بل وحتى رائحته بامكانها معالجة بعض أعراض التهاب اللوزتين.

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل