وصفات طبيعية لتقوية جهاز المناعة

يعتبر جهاز المناعة منظومة من العمليات الحيوية التي تقوم بها مجموعة من الخلايا وأعضاء الجسم بهدف التصدي للجراثيم والأمراض بصفة عامة، جهاز المناعة جهاز حساس قد يتأثر انطلاقا من مجموعة من العوامل لذا ارتئيت في هذا الموضوع أن أقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي من شأنها تقوية جهاز المناعة :
وصفات طبيعية لتقوية جهاز المناعة
النعناع : مقو للمعدة، الكبد، البنكرياس والقلب، حيث يعمل على طرد الديدان والغازات من الجهاز الهضمي، كما يعل على تسكين آلام البلعوم واللثة وضيق التنفس ويمنع الغثيان ويوقف القيء.

الزنجبيل : دائما ما نجده في جميع الوصفات الطبيعية نظرا لما له من شمولية في الفوائد الصحية، فهو يعمل على تحرير السموم العالقة في الجسم ويحسن عملية الهضم،ويخفف الحرارة والغثيان، كما يواجه السمنة ومجموعة من الأمراض الأخرى.

البابونج : يسهل وينشط عملية الهضم، يطرد الغازات، يسكن التهابات الجهاز الهضمي والسعال، كما ينشط من عمل الكلي.


الكروية : هي الأخرى تطرد الغازات والحموضة والديدان والبلغم، كما توقف القيء وتعالج السعال والربو وآلام المفاصل، وتعمل على تقوية القلب.

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل