هل تعلم أن القهوة تقلل من الاصابـة بالسكري ؟!


السلام عليكم, في موضوع جديد على مدونة "معلومـات طبيـة" سأتحدث فيها عن واحدة من فوائد القهوة وهي التقليل من خطر الإصابة بالسكري.
القهوة
في موضوع سابق كنت قد تحدثت عن فوائـد وأضرار القهوة وبالذات أشرت إلى نقطة مهمة بالذات وهي كون القهوة تزيد من حساسية الجسم للأنسولين أي تخفيض نسبة السكر في الدم تجدون الموضوع كاملا هــــنا.

كثر الحديث عن القهوة بشكل كبير فهناك من يميل إلى كون القهوة مشروب ضار بينما البعض يشير إلى أنها تحتوي على فوائد فكلا الطرفين على حق فالقهوة لها فوائد وفي نقس الوقت لها أضرار.

من المؤكد والمعروف أن القهوة تحتوي على مادة الكافييـن والتي يؤكد البعض أنها مسببة للأرق والتعب وقلة النوم وأيضا مسببة للسرطان لكن دراسـة جديـدة أجريت تفيد بأن القهوة لها تأثير في التقليل من الإصابة بمرض السكري.

وهذه الدراسة أجريت على 125 ألف فرد تبين أن القهوة لها تأثير ايجابي في تعامل الجسم مع السكر وهذه الدراسة أجريت على الأشخاص الذين يشربون فوق 6 أكواب من القهوة يوميا وهذه الكمية بالذات هي التي أكدت تخفيض نسبة الإصابة بالمرض عند الرجال بنسبة %50 أما النساء فبحوالي %30.

وبعد إجراء المزيد من الأبحاث فقد تبين أن القهوة لا تحتوي على مادة الكافييـن فقط بل بها مركبات أخرى ومن ضمنها مادة تسمى (chlorogenic acid) والتي يعتقد العلماء أنها وراء الوقاية من مرض السكري.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)


هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل