أخطاء شائعة حول العناية بالجلد

كثرت في الآونة الأخيرة بين السيدات عدة وسائل للعناية ببشرتهم وكثرة الخلطات والوصفات المتنوعة المنتشرة بشكل كبير في المواقع لكن وجب الحرص والحذر من هذه الوصفات، سأطرح عليكم اليوم بعض الأخطاء المنتشرة والشائعة بين الناس حول العناية بالجلد.
أخطاء شائعة حول العناية بالجلد
1-لعل الأغلبية منا يظن بأن كثرة حلاقة الشعر تزيد من كثافة الشعر وهذا اعتقاد خاطئ لأن عند قص الشعر يتم ازالة بصيلات الشعر من الجذور يمنع اذن من نمو الشعر كله في نفس الوقت.

2-يظن الكثير بأن تدليك الوجه بالمرطبات والكريمات يقلل من ظهور التجاعيد خاصة تدليك الوجه للأعلى لأن الجلد مرن وعند تدليكه يرجع الى وضعه الطبيعي.

3-حب الشباب سببه تناول الشوكولاتة والأطعمة الدهنية وهذا خاطئ لأنه لم يثبت علميا ولعل الشيء الذي يمكن أن يتسبب في حب الشباب هو زيت الخضروات ان لامست البشرة مباشرة.

4-يظن الناس أن الحليب يساعد على تهدئة الجلد الملتهب عند الاستحمام بالحليب، ويذكر الأخصائيون أن للحليب فوائد أخرى كالترطيب وكمعالج للحروقات وفي حالات الطفح الجلدي.

5-في معتقاداتنا أن شرب 8 أكواب من الماء يوميا يزيد من نضارة البشرة، لا ننفي أهمية الماء في الحصول على بشرة صحية لكن 8 أكواب كثيرة نوعا ما فالزيادة قد تضر فقد يصاب الشخص باحمرار الجلد.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل