المحافظة على العين في فصل الصيف

يعرف فصل الصيف حرارة مرتفعة جدا تزيد من الخطر على الجلد والعين أيضا ويرجع السبب لأشعة الشمس القوية خاصة في الآونة الأخيرة التي تعرف فيها درجة الحرارة ارتفاعا غير مسبوقا ناتج عن ما يعرف بالانحباس الحراري وثقب الأوزون.
المحافظة على العين في فصل الصيف
أشعة الشمس الخطيرة والكلور في حوض السباحة مثلا والعديد من العوامل تزيد من الخطر على العينين وللحفاظ عليهما وجب اتباع هذه النصائح المهمة :

   -وجب ارتداء النظارات الشمسية للكبار والصغار وينصح بشراءها بعد مراجعة واستشارة الطبيب لا اقتناءها عشوائيا في المحلات، فأشعة الشمس خطيرة جدا يمكن أن تتسبب في العمى في أقصى الحالات.

   -عند الدخول للمسبح ينصح بارتداء نظارات واقية لأن المسابح تحتوي على الكلور الخطير على العين ان تعرضت له لفترة طويلة فقد تحدث التهابات وحرقة في العينين، وعند الاحساس بهذه الحرقة وجب الخروج من الماء مباشرة وغسل العين وهي مفتوحة بماء نظيف وان استمرت تلك الحرقة وجب التوجه للطبيب المختص.

   -في فصل الصيف يبقى الأطفال في اتصال طويل مع التلفاز والكمبيوتر لفترات طويلة جدا وهذا خطر بالنسبة لهم على عيونهم وينصح باتباع قواعد كجعل الغرفة مضاءة وأخذ راحة تقريبا 20 دقيقة كل ساعة...

 أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل