تمارين لمعالجة مشاكل العين

مشاكل العين كثيرة ومتنوعة ومنتشرة بشكل واسع، ونجد اجهاد العين كأبرز المشاكل المنتشرة في الآونة الأخيرة وهذا راجع بالأساس للاستعمال الكبير للحاسوب والأجهزة الالكترونية، وهناك مشاكل أخرى كمن يعاني من رؤية مزدوجة أو تشوش في الرؤية أو أيضا لمن قام بعملية جراحية. في مثل هذه الحالات ينصح طبيب العيون في الغالب بممارسة بعض التمارين ودائما أشير أن استشارة الطبيب المختص ضرورية في بعض الحالات لمزيد من المعلومات.
تمارين لمعالجة مشاكل العين
قلت على أن تلك المشاكل التي ذكرتها في الأول اذا كنت تعاني منها فيجب عليك ممارسة بعض التمارين لعينيك لكنها بالرغم من ذلك ليست ناجعة بالنسبة لمن يعانون من مشاكل نوعا ما متقدمة ضيق في العينين والذين يعانون من عسر في القراءة أو شلل وتشنج عضلات العين.

هذه التمارين الرياضية في الغالب تكون أكثر نجاعة بالنسبة للأشخاص في مرحلة التشخيص، فيمكن لهذه التمارين أم تكون حلا بالنسبة بهم.

تمارين العين هذه بتعبير بسيط وأدق هي علاج فيزيائي للدماغ والعينين، وهذه المعالجة ترتكز بالأساس على طريقة التحكم في عضلات العينين، وتختلف هذه التمارين من شخص لآخر حسب السن ووضعية المريض.

هناك عدة تمارين للعين وعلى سبيل المثال نجد تمرين تغطية عين واحدة ورؤية ما بحولك بعين واحدة، هناك أيضا التحديق والامعان في جسم واحد في حالة سكون.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا الموضوع :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل