الأغذية الغنية بالماغنسيوم لتجنب الجلطة الدماغية

الأغذية الغنية بالماغنسيوم لتجنب الجلطة الدماغية
ذكرت دراسة طبية جديدة بأن الأشخاص الذين يأكلون قدرا كبيرا من الأغذية الغنية بالماغنيسيوم كالبندق والخضروات الورقية بالخصوص والفاصوليا، تقل اصابتهم بالجلطات الدماغية.

وقد شملت هذه الدراسة التي نشرتها الدورية الأمريكية للتغذية، عينة تشمل 250 ألف شخص، ولم يصل الأشخاص القائمين على الدراسة الى حد التوصية بتناول مكملات غذائية يومية غنية بالماغنيسيوم، لأن تحليلهم ركز بالخصوص على الماغنيسيوم في الطعام بحيث يطرح سؤال آخر عن فرضية توفر جانب آخر في الطعام هو المسؤول عن ما توصلوا له.

وقالت المشرفة على الدراسة بأن تناول الماغنيسيوم في الغذاء مرتبط بشكل عكسي بخطر الاصابة بالجلطة الدماغية، وفي سبع دراسات نشرت خلال الأربعة عشر عاما الماضية، تم تتبع نحو 250 ألف شخص لمدة تزيد على 11 عاما في المتوسط، حيث أصيب 6500 منهم أي ثلاثة في المائة بجلطة دماغية في الوقت الذي تمت متابعتهم فيه، وكانت الجرعة المتوسطة من الماغنيسيوم بالنسبة للذين شملهم التحليل 242 مليغراما يوميا.

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل