كيف تحمي أسنان طفلك من التسوس ؟

أولا قبل الدخول الى صلب الموضوع، ما هو تسوس الأسنان ؟ تسوس الأسنان هو اصابتها بتعفنات يصاحبه مع مرور الوقت ظهور ثقوب، كما يعتبر عدوى بكتيرية تسبب تدمير مينا الأسنان.
تعتبر حالة أسناننا اليوم نتيجة لما كانت عليها حالتها في الطفولة، فكلما منحنا الاهتمام اللازم لأسناننا في مرحلة الطفولة كلما كانت في صحة جيدة في الكبر والعكس صحيح ; في فترة الطفولة، لا نهتم كثيرا بصحة الأسنان وهذا خطأ يرتكبه الآباء حيث يقوم الأطفال بسلوكات غير صحية كتناول الحلوى بطريقة عشوائية على سبيل المثال.
كيف تحمي أسنان طفلك من التسوس ؟
بعد 6 أشهر من ولادة الطفل، تبدأ الأسنان بالظهور وتبدأ معها مراقبة صحة أسنان الطفل، حيث يبدأ الطفل بتناول بعض المكونات الغذائية الأخرى مع الحليب، وأكبر الأخطاء التي يمكن أن تقع فيها الأم هي اعطاء السكر للطفل على شكل حلويات أو اضافته مع شربات ومأكولات أخرى وهذا ما يعرض الطفل للاصابة بتسوس الأسنان في سن مبكرة جدا.

كما هناك بعض الأمور التي نستسهلها ولا نأخذها بعين الاعتبار التي قد تكون سببا في الاصابة بتسوس الأسنان وهي ترك الرضاعة في فم الطفل وهو نائم أو استعمالها لمدة طويلة في اليوم، سيتبادر الى ذهنك الآن سؤال وجيه، ما علاقة هذا بذاك ؟ سأجيبك بأن النوم يقلل من نسبة اللعاب في الفم، كما أن الحليب يتوفر على سكر اللاكتوز الذي يبقى في الفم وهذا ما يؤدي الى تسوس الأسنان بشكل مباشر، لهذا يجب تعليم الطفل كيف يتناول في الأواني منذ صغر سنه حتى يتعود على ذلك.

وهنا تظهر أهمية الرضاعة الطبيعية وما تبليه من فوائد على الطفل من جميع الجوانب. يجب على الأم تعويد الطفل على تناول الخضار والفواكه منذ الصغر على أن تكون سهلة المضغ ويجب ابعاد السكر عن وجبات الطفل فالخضار والفواكه تحتوي على سكر صحي يلبي حاجيات الطفل منه.

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل