أهمية الخضار الورقية الخضراء للجسم

حاولت أن أقرب هذا الموضوع سابقا حينما تطرقت اليه وخاصة فائدته في الوقاية من الأزمات القلبية، سأشير الى الموضوع في الأخير، وهذا الموضوع ما هو الا تثبيت لما ذكرته في الموضوع السابق.كما تعلمون الخضار الورقية هي خصار ذلت اللون الأخضر كالسبانخ، الخس...تعتبر من الخضار الغنية كثيرة بالألياف الغذائية.
أهمية الخضار الورقية الخضراء للجسم
كما تعتبر مصدرا للفيتامينات خاصة فيتامين ِC الذي لديه فوائد عظيمة كما تعلمون، كما يعمل على تفعيل نظم الطاقة والجهاز المناعي ويخلص الكبد من السموم، كما نجد فيتامين A الذي يساعد على بناء خلايا الجسم خاصة للنظر، ونجد فيتامين K في تقنية الدم والحفاظ على الجسم من النزيف، وأخيرا فيتامين E الذي يعتبر مضادا للأكسدة.

الخضر الورقية الخضراء كما ذكرت في الأول تحتوي على الألياف الغذائية التي تنظف الأمعاء وتقلل الخطورة في الاصابة بأمراض القلب وتقي من الأمراض الوريدية عن طريق مجموعة من الوسائل التي تتدخل بها كزيادة الأكسدة بالخلايا وزيادة التهاب الأوعية.

عند تناول الخضر الورقية قليلة السعرات ومرتفعة الألياف تجعلك تحس بالشبع لمدة طويلة وتزيد من حساسية الأنسولين عكس بعض المأكولات التي قد نجد فيها الألياف لكن لا تقوم بهذه الوظيفة، وهذه الخاصية تساعد الجسم على حرق الدهون وخسارة المزيد من الكيلوغرامات.

الموضوع السابق :

الخضار الورقية تقيك من الأزمات القلبية

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل