نصائح من أجل تغذية سليمة في رمضان

تكثر في شهر رمضان الأطباق الغذائية المتنوعة ويكون لها طعم خاص في هذا الشهر ويركز الأغلبية على الجانب الغذائي ويطبخون ما اشتهت أنفسهم لهذا وجب الحرص على اتباع نصائح غذائية.
نصائح من أجل تغذية سليمة في رمضان

يمكن أن نبدأ موضوعنا بنصيحة مهمة وهي تناول السحور والمواظبة عليه لأنها جزء أساسي في تغذية الصائم لأنها تزود الجسم بجميع العناصر الضرورية للصوم وينصح بشرب كمية مهمة من الماء وتناول الخبز الذي يحتوي على نخالة القمح وأيضا البيض والجبن الغنيان بالبروتينات كما يستحسن تناول الخضروات والفواكه وشرب الحليب واللبن.

تجنب تناول كمية كبيرة من الطعام لأن لذلك عواقب وخيمة على الصحة كحدوث تلبك معوي وعسر الهضم والكسل...يجب أن تكون المائدة الرمضانية في الافطار غنية من سلطات والتمر والحساء والفواكه واللحوم أيضا والحلويات التي هي جزء أساسي من المائدة الرمضانية.

يجب الحرص على المضغ الجيد للطعام لأن في ذلك خطر على الصحة والتي تتسبب في عسر الهضم وفي تناول كميات كبيرة من الطعام وتسير بعض الدراسات الى أن المضغ الجيد للطعام يتسبب في الاحساس بالشبع بسرعة وضبط الوزن.

تجنب العصائر والمشروبات الغازية لأنها تتسبب في توسيع جدار المعدة الذي ينتج عنه الحاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام للاحساس بالشبع والمشروبات الغازية تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والتي لها علاقة بمرض السكري أما العصائر فهز يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

عدم تناول الحلويات لأنها تتسبب في ضيق وانسداد الشرايين خاصة وهذا الشهر المعروف بالحلويات التي تحظ بشعبية كبيرة، والحلويات تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل