قواعد أساسية لتجنب السكتة القلبية والدماغية

السكتة القلبية بتعبير بسيط هي توقف القلب بمعنى آخر، توقف الدوران بسبب التقلص الفعال للعضلة القلبية، أما السكتة الدماغية هي توقف جريان الدم بسبب تأذي عصبي في الدماغ نتيجة جلطة دموية، في غالب الأحيان يكون سببها هو انسدداد في أحد شرايين الدماغ. هناك عدة أغذية تقي من هذه السكتتات وكنت قد طرحت سابقا موضوع تحت عنوان "هل تعلم أن التفاؤل يخفف من خطر الاصابة بالسكتة الدماغية ؟!"، يجب العناية كثيرا من خطر الاصابة بهذه السكتتات المميتة لهذا سأطرح في هذا الموضوع بعض الارشادات التي من أجلها الوقاية من خطر الاصابة بهذه السكتتات.
انخفاض ضغط الدم : من الضرروري والواجب خفض ضغط الدم لأنه المسبب الرئيسي والأول للسكتة القلبية تجدون موضوعا مهما كنت قد تطرقت اليه "نصائح غذائية لمرضى ارتفاع ضغط الدم" ويبقى التوقف عن تناول الملح خطوة رئيسية لانخفاض ضغط الدم وممارسة الرياضة أيضا.

ممارسة الرياضة : الرياضة دواء بمعنى الكلمة وعدم ممارستها له أضرار تجدونها في هذه التدوينة "20 ضرر لعدم ممارسة الرياضة" فهي مهمة من أجل خفض ضغط الدم والكولسترول والمحافظة على الوزن الصحي وبحسب دراسة طبية أثبتت أن ممارسة الرياضة تقلل من عرضة الوفاة في سن مبكرة.

الاقلاع عن التدخين : هذا أمر يمكن الاصطلاح عليها بالأمر البديهي لا يحتاج لتبريرات فالكل يعرف ما تحدثه السيجارة من أمراض جد خطيرة يمكنكم مشاهدة هذا التجربة العلمية التي كانت سببا في اقلاع الكثيرين عن التدخين من هــنا، لأنه بساطة جمع جميع الأمراض بجميع أنواعها.

التغذية الصحية : تبقى التغذية المتوازنة والصحية واتباع نظام غذائي صحي خطوة وقاعدة أساسية للحد من جميع الأمراض حيث الأطعمة التي نتناولها تمكننا من التحكم في الكولستورل مثلا وضغط الدم والسكري...

الوزن الصحي : المحافظة على الوزن الصحي والمثالي من شأنه علاج أمراض شائعة لعل أبرزها السمنة وأيضا الكولسترول والسكري، وتبقى التغذية المتوازنة والتحكم في ما نأكله وممارسة الرياضة أيضا الحل الأنجع للمحافظة على الوزن الصحي.

عدم التوتر : من الواجب التغلب على التوتر النفسي واليكم هذه التدوينة المهمة "10 نصائح للتغلب على التوتر النفسي" لأن التوتر له علاقة مباشرة بالاصابة بأمراض قلبية ويمكننا فهم هذه العلاقة بطريقة بسيطة جدا، تخيلوا معي شخص متوتر جدا ما الذي سيحدث بعد ؟ الذي سيحدث أن هذا الشخص سوف يدخن ويتناول الطعام بشراهة أي سيسقط في فخ تلك الأمراض المزمنة من سمنة وارتفاع الضغط الدموي والسكري والكولسترول.


معالجة مرض السكري : هو كباقي الأمراض المزمنة يؤثر على القلب لا يحتاج لتبريرات كثيرة فالشخص المريض بالسكري تجده مريض بضغط الدم والكولسترول واحتمالية اصابته بأمراض القلب والأوعية الدموية كبيرة جدا.

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)



هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل