هل تعلم أن قشر البرتقال يهدئ الأعصاب ؟!

يعتبر البرتقال من أشهى الفواكه وألذها ويعتبر أيضا مصدر مهم لفيثامين سي غير أن قشر البرتقال التي يدور عليها موضوعنا قد لا نبدي لها أهمية فالأغلبية ان لم أقل الكل يتخلص من قشور البرتقال فور أكل البرتقال لأننا نجهل فوائدها.
قشر البرتقال يهدئ الأعصاب
يقال أن قشور البرتقال تحتوي على نسبة مهمة من الألياف الغذائية والمعادن أيضا بالمقابل تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية والدهون. بالاضافة الى خاصية مهمة تتوفر عليها قشور البرتقال وهي توفرها على مواد مضادة للأكسدة.

ويتوفر قشر البرتقال على فائدة أخرى جد مهمة قد تبدو لكم غريبة نوعا ما وهي رائحته التي لها دور في تهدئة الأعصاب، فهذه الخاصية أو الفائدة تستعمل في المستشفيات قبل الولوج للعلاج من خلالها يتم تهدئة المريض الذي سيلج للعلاج كعند طبيب الأسنان مثلا.

ومع كل هذه الفوائد وجب الانتباه من شيء مهم جدا وهو قشور البرتقال الخارجية التي قد تكون ملوثة بالمبيدات الحشرية مثلا والمواد الكيميائية لهذا وجب تنظيفها بعناية.

أقترح عليكم هذا الموضوع المهم المتعلق بالبرتقال : عصير البرتقال يقضي على الكولسترول

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل