الاستعداد النفسي للدخول المدرسي

انتهت العطلة الصيفية وبدأ بعدها التفكير في الدخول المدرسي والاستعداد له من جانب شراء لوازمه والعديد من الأمور لكن هناك جانب آخر وهو الجانب النفسي الذي سأتحدث عنه اليوم بحول الله.
الاستعداد النفسي للدخول المدرسي
بعد عطلة تدوم في غالب الأحيان لأزيد من شهرين يتغير من خلالها العديد من الأشياء يقل فيها التركيز وهناك عادات كثيرة يجب التخلي عنها التي كنا نمارسها في العطلة الصيفية وهذا الأمر جد مهم فتخيل معي ان لم تستعد نفسيا قبل الدراسة بأيام ما الذي سيحدث ؟ ستحتاج أخي أختي لأسبوعين على الأقل في الدراسة حتى تتأقلم مع الجو الدراسة وهذا قد يؤدي الى مرور العديد من المواد الدراسية دون فهمها.

هناك أيضا استعداد آخر وهو البدني والصحي من التغيير في العادات الغذائية لكن اليوم سأقتصر على الاستعداد النفسي فقط واليكم بعض النصائح :

   -أبدأ بالشيء المهم جدا وهو تنظيم أوقات النوم فكلنا نعرف أننا في العطلة الصيفية أوقات نومنا غير منتظمة أذكر بالأخص في شهر رمضان الذي يتزامن والعطلة المدرسة لهذا وجب قبل الدخول المدرسي بأيام التعود على النوم مبكرا والنهوض باكرا.

   -وجب مراجعة المواد الدراسية للسنة الماضية ومقارنتها بالمواد الدراسية جديدا مع ضرورة تصفح هذه المواد الجديدة حتى تكون على علم بالدروس التي تنتظرك وعدم التفاجئ بها داخل القسم.

   -من الضروري رفع المعنويات والدخول بمعنويات مرتفعة والتفاؤل بالخير وبسنة دراسية جديدة ناجحة مع نسيان السنة الدراسية الماضية من حيث النتائج حتى لا تؤثر عليك في هذه السنة.

اذا كنت تعاني من الأرق والعياء في هذه الأيام الأخيرة قبل الدخول المدرسي أنصحك بهذا الموضوع المهم جدا " 10 نصائح للتغلب على الأرق ".

أتمنى أن تستفيدوا من هذا المـوضـوع وأتمنى لكم بداية سنة دراسية موفقة باذن الله :)

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل