بدائل صحية للقهوة

مجموعة من الأشخاص أصبحت تشكل لهم القهوة ضرورة يومية، فبعض الأشخاص لا يستطيعون القيام بعمل ما الا بعد احتساء أكواب القهوة وهذه اشكالية كبرى، وسبب هذه العلاقة الوطيدة بين الشخص والقهوة هو الكافيين الذي خصصت له موضوعا خاصا وعن اشكالية الادمان عليه يمكنكم متابعته من هــنا.
بدائل صحية للقهوة
يعتبر الاكثار من شرب القهوة يوميا مضرا للصحة نظرا لبعض المضاعفات التي يمكن أن تنتج عنه من قلة النوم ومشاكل أخرى صحية، لهذا وجب التقليل منها أو اذا كان بالامكان والاستطاعة استبدالها بهذه المشروبات الصحية :

ماء الليمون : مشروب صحي ومفيد يستعمل لانقاص الوزن ويزيل السموم من الجسم ويمنح الطاقة للجسم كما يعمل على تعزيز جهاز المناعة وتسهيل عملية الهضم، والفائدة التي تهمنا في هذا الموضوع هو أنه يقوم بتخفيض نسبة الكافيين ويعمل على اراحة الأعصاب.

مشروب الجنسنج : فشربه دافئ مع اضافة العسل والقرفة يمنحك الأدرنالين ويغنيك عن تناول القهوة كما يوفر طاقة ذهنية ويعتبر عمله كعمل الكافيين ولكن دون خطورة الكافيين والتأثيرات الجانبية له.

الشاي الأخضر : مشروب مقوي ومفيد، يحتوي على نسبة مهمة من مضادات الأكسدة مما يقي من الاصابة بالسرطان، كما يساعد على حرق الدهون وتخفيض مستويات الكولسترول في الدم وضغط الدم أيضا ويحمي من الاصابة بمرض السكري ويقي من الاصابة بالتسممات الغذائية.

هل أعجبك الموضوع ؟

مرحبا بك أخي الزائر في مدونة معلومات طبية نتمنى أن تكون بالف خير وأن تجد في المدونة ما تحتاجه


سنكون سعيدين بإنضمامك الى صفحتنا على الفيس بوك

هناك تعليق واحد:

  1. موقع جميل انصح اخواني بزيارته للاستفادة بكنز المعلومات
    [URL="www.kawkab.info"]كوكب المعلومات[/URL]

    ردحذف

مرحبا بكم على مدونة "معلـومات طبيـة"

أخي العزيز أختي العزيزة، مرحبا بكم على مدونتنا التي تهتم بكل ما له علاقة بالموضوعات الطبية الصحية التي قد تفيدكم في حياتكم اليومية حيث نسهر على تقديم مجموعة من النصائح والحلول الصحية، وسنسعى دوما للارتقاء والتحسين في خدمتكم دوما.

جميع الحقوق محفوظة معلـومات طبيـة©2012-2014 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy|

تطوير: ياسين السيتل